إس جي 30، أول طائرة رجال أعمال تصنعها الشركة الأمارتية إيمفيست للطيران

16/11/2008


إس جي 30 استغرقت رحلتها من لندن إلى دبي سبع ساعات وسبعة دقائق لتؤكد كونها أسرع طائرة نفاثة في العالمحققت طائرة "إس جي 30" النفاثة الخاصة، ذات الرقم التسلسلي "007" والمصنعة من قبل الشركة الإماراتية "إيمفيست للطيران"، وتعرض خلال معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص 2008، رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سرعة الطيران، حيث استغرقت رحلتها من لندن إلى دبي سبع ساعات وسبعة دقائق، من ضمنها واحد وأربعين دقيقة توقفها في اسطنبول للتزود بالوقود. وقطعت الطائرة "إس جي30" في رحلتها من لندن إلى دبي مسافة 3470 ميلاً بمتوسط سرعة 488 ميل في الساعة، ما يعادل (786 كم/الساعة)، والذي يعتبر أسرع وقت تقطعه طائرة نفاثة وزنها أقل من 20,000 رطلاً، وتم تسجيل النتيجة رسمياً من قبل الرابطة الوطنية للملاحة الجوية.

وقال بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاستثمار والتنمية، ورئيس مجلس إدارة شركة "إيمفست للطيران": "تعد طائرة "إس جي 30"، أسرع الطائرات الخفيفة النفاثة في العالم، حيث تتميز بالإضافة إلى أدائها المتطور، بتصميم مبتكر يوفر سهولة في حركة الأجنحة والقدرة على تخطي المطبات الهوائية ما يمنحها سرعة أكبر.


وسجلت "إس جي 30" منذ بدء تصنيعها، عدداً من الأرقام القياسية العالمية في السرعة، كان من بينها رحلتها من ولاية تكساس الأمريكية إلى إمارة دبي العام الماضي، وذلك ضمن فعاليات معرض دبي للطيران". وأضاف: "تشهد منطقة الشرق الأوسط اهتمامًا متزايداً بقطاع الطيران الخاص، ما يجعلها أحد أسرع أسواق الطيران الخاص نمواً في العالم. ويقدر خبراء الطيران أن يتخطى حجم هذه السوق 720 مليون دولار مع نهاية هذا العام. وتتطلع شركة "إيمفيست للطيران" لأخذ زمام المبادرة واستثمار هذه الفرص عبر تعزيز انتاجها من الطائرة "إس جي 30"".

وتستطيع الطائرة "إس جي 30" التحليق لأطول مسافة ممكنة قبل التوقف للتزود بالوقود. كما يمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 41,000 قدم مع المحافظة على مستوى الضغط في الطائرة عند مستوى سطح البحر. ويصل أقصى ارتفاع للطائرة إلى 49,000 قدم.وقال "هاميش هاردينغ"، رئيس مجلس إدارة "أكشن أفييشن" الشركة الموزعة للطائرة "إس جي 30"، ذات الرقم التسلسلي "007": "تتمتع الطائرة "اس جي 30" بعدد من المواصفات الأدائية الاستثنائية تميزها عن الطائرات النفاثة من فئتها، فهي تقطع مسافة 2,500 ميل بحري، بسرعة 486 عقدة، تجعل من رحلة "إس جي 30" مغامرة نحو تحقيق رقم قياسي جديد كل مرة. ففي العام الماضي قطعت رحلتنا من ولاية سان انطونيو بولاية تكساس الأمريكية إلى دبي مسافة 7810 ميل بحري بسرعة 14.500 كم/الساعة، مسجلة بذلك رقماً عالمياً باستغراقها زمن 24 ساعة.كما قطعت "إس جي 30"، خلال شهر يوليو 2006، المحيط الأطلسي في رحلة متواصلة، محققة سرعات قياسية جديدة".

وسيتمكن زوار معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص 2008، من مشاهدة الطائرة "إس جي 30" في جناح شركة "أكشن أفييشن" رقم OD5، في الفترة بين 16 و18 من شهر نوفمبر، في مركز معارض مطار دبي.وقال أنتوني باور، الرئيس التنفيذي لشركة "إيمفيست للطيران": "تهدف شركة "إيمفيست للطيران" إلى استثمار الطلب المتزايد على قطاع الطيران الخاص، بدراسة جميع الفرص المتوفرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والوصول إلى الأسواق الناشئة في القارة الآسيوية. وبالرغم من الازمة المالية العالمية التي يشهدها العالم، لاحظنا تزايداً في الطلب على قطاع الطيران الخاص في عدة أجزاء من العالم، ولا سيما في الصين، حيث يتوقع أن يتضاعف نمو هذا القطاع في السنوات المقبلة. وسيعوض اتجاه تزايد الطلب على الطائرات الخاصة في الصين، الانخفاض المتوقع لقطاع الطيران الخاص في الغرب". وأضاف: "يعد معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص منصة مثالية للتواصل مع الأفراد والشركات في مجالات استئجار وتأجير وبيع وشراء الطائرات النفاثة، بالإضافة إلى استهداف فئة كبار الشخصيات ممن يرغبون في امتلاك هذا النوع من الطائرات لاستخدامها في رحلاتهم المتعددة. ونعمل من خلال شراكتنا مع شركة "أكشن أفييشن" على تلبية الطلب المتزايد في المنطقة على الطائرات النفاثة الخاصة".

وتعد "إيمفيست للطيران" أحد أحدث الشركات التابع لشركة الإمارات للاستثمار والتنمية. وتختص شركة "إيمفيست للطيران" بتصنيع طائرات نفاثة خاصة مرخصة من قبل هيئة الطيران الأمريكي، محدثة بذلك ثورة في عالم الطيران الخاص.



المصدر الشرق الاوسط

___________________________________________________________


شركة إيمفيست للطيران

تعد شركة ايمفيست للطيران المعروفة سابقاً باسم ساينو سوارينجن (إس إس آي سي) شركة أمريكية المنشأ متخصصة في صناعة الطائرات النفاثة الخاصة (Business Jet)، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للاستثمار والتنمية، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مطار سان أنطونيو الدولي، كما يعمل في الشركة أكثر من 300 موظف في مرافق الشركة في كلا من مدينتي سان أنطونيو ولاية تكساس، ومدينة مارتيزبيرغ من ولاية وست فيرجينيا، حيث تصنع طائرة إس جي 30. حول شركة الإمارات للاستثمار والتنمية تأسست شركة الإمارات للاستثمار والتنمية "ايمفيست" في العام 1997، وتعد شركة مساهمة خاصة تستهدف استثماراتها عدة قطاعات تمتد لتشمل جميع الأصعدة. وتعتمد استراتيجية شركة الإمارات للاستثمار والتنمية على نموذج أعمال يهدف إلى تطوير الشركات التابعة لها وتنمية أعمالها. كما حققت الشركة ازدهارا ً على مدى العقد الماضي ما وضعها في مقدمة الشركات الاستثمارية الفريدة من نوعها في المنطقة. وتختص الشركة باالاستحواذ على الأعمال التجارية من مختلف القطاعات مثل: قطاع الخدمات المالية، قطاع الطيران، قطاع البناء والعقارات، قطاع الأغذية والمرطبات، وقطاع الأتصالات. حول شركة أكشن أفييشن تأسست أكشن أفييشن من قبل هاميش هاردينغ وتعد الموزع المعتمد لطائرة (إس جي 30) النفاثة ذات الأداء المتميز، والمصنعة من قبل شركة إيمفيست للطيران. وتعمل الشركة في قطاع الطيران الدولي مع التركيز على التسويق الحصري للطائرات التجارية وطائرات هليكوبتر. بذة عن طائرة (إس جي 30) تصنف الطائرة إس جي 30 كأسرع طائرة نفاثة في العالم، حيث يمكنها التحليق لأطول مسافة ممكنة قبل التوقف للتزود بالوقود. كما يمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 41,000 قدم مع المحافظة على مستوى الضغط في الطائرة عند مستوى سطح البحر.


تعليقات

‏قال غير معرف…
مدونة رائعة ...
ما توقعت إني راح ألقى مدونة تهتم بالطيران بهالطريقة باللغة العربية !
: )


أنا طالبة في هندسة الطيران "دبلوم هندسة الطيران" ....
بصراحة أغلب الناس إستغربت من وجود دبلوم لهندسة الطيران، بس هذا إلي حاصل !
مع الأسف دخلت و أنا حابه التخصص لكن مع الوقت أحسست بالإحباط ،
لأني مو قادرة أحب الدراسة بالشكل الكافي !
و لقيت نفسي بالمكان الغلط، حابه أتعلم على إني أحبها لكن حاسه إنه شي صعب .. خصوصاً إني بنت و أغلب الناس محاربتني على هالموضوع !
"كيف بنت بهالتخصص ؟"

مع العلم إني أخذت أعلى الدرجات بالمواد العملية\ اليدوية ...
و إشتغلت على الairbus

و غير هذا يقولون إن شهادتنا غير معترف فيها بالعالم .. "الكلية الإسترالية بالكويت"
و ماراح نقدر نكمل دراستنا بالكليات الثانية لأنها لا تعادل المواد إلي درسناها !!

و إلي حاب يحصل على شهادة "مهندس طيران" لازم يعيد الدراسة من أول و جديد بكلية ثانية !

إذا ممكن آخذ رايك إستاذ رامز كمهندس بهالمجال ...
تعتقد الأفضل أن أغير تخصصي، أو أكمل فيه .. و شنو الفرص بإن يعادلون لي المواد بأي كلية ثانية للطيران ...


أعتذر عن الإطالة .. لكن بجد محتاجة نصح بهالموضوع .... !
‏قال Libyan-AME
أختي الكريمة

التحية لك والشكر لمرورك بهذا المدونة

لأكون قادرا على تقديم إجابة واضحة أتمنى لو تراسليني على الإيميل المرفق، بحيث تعرفيني أكثر على المعهد والمواد التي تدرسينها، وطبيعة الشهادة.

ولك التحية

rrenwesri@engineer.com
rre.station@gmail.com