يوضح هذا المقطع المصور لحظة تشغيل عاكس الدفع للطائرة B737-200
هذا النوع يعتمد على إحاطة مخرج المحرك وتوجيه الدفع أعلى وأسفل المحرك
هذا النوع يعتمد على إحاطة مخرج المحرك وتوجيه الدفع أعلى وأسفل المحرك
عنوان المقطع: Thrust Reverser deploys on a 737
مدته: 00:32 دقيقة
تعليقات
شكرا لمرورك الرائع بمدونتي
هذا العاكس أحد الأنواع المستخدمة، وفي العموم النوع يعتمد على المحرك ووضعيته وتصميم الطائرة.
أما إشارتك إلى المحابح الهوائية.. فهي تعمل عند مرحلة الهبوط الأولى، ومن بعد يعمل العاكس. هذا بشكل مختصر.
مع كل الود
ولا تقطعنا من زيارتك.
بداية شكرا لمرورك بمدونتي التي أتمنى ان تكون وجدت فيها ما يفيدك أيها المبدع
بخصوص الفكرة التي طرحت، أقول: إن هذه التقنية مستخدمة في المحركات المروحية (Turbo prop)، حيث يتم تغيير زاوية ريش المراوحة لإنتاج دفع عكسي 180 درجة من اتجاه الطيران.
أما بالنسبة للمحركات النفاثة (Jet engines) أو الدفع النفاث، فمن الصعب الاستفادة من عكس الدفع بزاوية 180 درجة تماماً، لكن بعض الطائرات ذات المحركات العنفية (Turbo fan)تقوم بعس اتجاه الدفع البارد باتجاه يصل إلى 140 درجة.
أرجو أن أكون قدمت الإجابة الوافية
ولك خالص الشكر
والله أعلم