التوقيع على إتفاقيتين تمنح بموجبهما عدد من المصارف العاملة بالجماهيرية العظمى ، قرضين إلى كل من شركة الخطوط الجوية الليبية ، وشركة الخطوط الجوية الإفر


طرابلس 10 هانيبال 1378 و.ر / أوج /
تم بطرابلس صباح اليوم الثلاثاء، التوقيع على إتفاقيتين تمنح بموجبهما عدد من المصارف العاملة بالجماهيرية العظمى ، قرضين إلى كل من شركة الخطوط الجوية الليبية، وشركة الخطوط الجوية الإفريقية.
وتبلغ قيمة القرض الممنوح إلى شركة الخطوط الجوية الليبية (000ر414ر792) سبعمائة وأثنين وتسعين مليوناً وأربعمائة وأربعة عشر ألف دينار.
فيما تبلغ قيمة القرض الممنوح إلى شركة الخطوط الجوية الإفريقية (000ر639ر625) ستمائة وخمسة وعشرين مليوناً وستمائة وتسعة وثلاثين الف دينار.
ووقع على هاتين الاتفاقيتين، إمينا لجنتي إدارتي شركتي الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الإفريقية، وأمين لجنة إدارة مصرف الجمهورية.
وحضر التوقيع على الاتفاقيتين ، أمين اللجنة الشعبية العامة للتخطيط والمالية ، وأمين لجنة إدارة الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة وعدد من مدراء المصارف الممولة .
ويتم تميل القرضين من قبل مصارف الجمهورية والتجاري الوطني والصحاري والوحدة وشمال إفريقيا والواحة والمصرف الليبي الخارجي .
وتنص إتفاقيتا القرضين على أن يتولى مصرف الجمهورية إدارة هذه القروض ولمدة تسديد تصل إلى عشر سنوات مع منح سنة واحدة سماح وذلك بهدف تطوير وتحسين أداء شركتي الخطوط الجوية الليبية والافريقية من خلال شراء عدد من الطائرات الحديثة لتضاف إلى أسطول الطيران الليبي.

تعليقات

تقبل الله طاعتكم
واعانكم على
ذكره
وشكره
وحسن عبادته
مع فائق الاحترام والتقدير

علي رحيل
مدونة المخلاة الليبية
غرة رمضان 1432 هـ
‏قال Eng.Ramez Enwesri
وينعاد عليكم بالخير واليمن والبركات
وأن نكون من المعتوقين فيه من النار

بارك الله فيك