الخطوط الليبية تحتفل بانضمام طائرة إير باص ثالثة لأسطولها


بنغازي - ليبيا اليوم

أقامت شركة الخطوط الجوية الليبية اليوم السبت (13-11-2010) بمطار بنينا الدولي في بنغازي أحتفالا حضره عدد كبير من المسؤولين ، بإنضمام طائرة جديدة من طراز (اير باص 320A ) إلى أسطولها الجوى .

وقالت وكالة (أوج ) أن المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الليبية أوضح أن الاحتفال اليوم بشعبية بنغازي بأستلام الطائرة الثالثة من طراز الحافلة الجوية " 320 " يأتي تنفيذاً لخطط الشركة بتطوير أسطولها الجوي .

وقال في كلمته بالحفل " إن إمتلاك الشركة لطائرات حديثة ومتطورة سيساهم في تطوير صناعة النقل الجوي بالجماهيرية العظمى ، وأن تتحصل على حصتها من سوق النقل الجوي العالمي ".

وأستعرض مدير شركة الخطوط الجوية الليبية بمنطقة بنغازي أهم نشاطات الشركة ورحلاتها الداخلية والدولية ، وعدد الرحلات والمسافرين من مطار بنينا الدولي خلال الفترة من 1-1-2010 حتى 30-9-2010 مسيحي .. مبينا أن عدد المسافرين المغادرين من المطار على متن رحلات الشركة الخارجية خلال الفترة المذكورة، بلغ (283ر271) مائتين وواحد وسبعين ألفاً ومائتين وثلاثة وثمانين مسافراً .

وتطرق إلى العقد الذي وقعته شركة الخطوط الجوية الليبية خلال الفترة الماضية مع شركة "الأيرباص" ، لشراء (7) سبعة طائرات من نوع (320 - A ) .. مشيراً إلى أن هذه الطائرة هي ثالث طائرة تستلمها من هذا النوع حتى الآن بموجب هذا العقد .

يذكر أن هذه الطائرة من أحدث الطائرات متوسطة المدى ، حيث يصل مداها في الطيران بحمولة كاملة ، إلى ستة ساعات ونصف متواصلة ، وتم تجهيزها بأحدث وسائل الاتصالات بحيث يمكن للمسافر الاتصال أو إرسال رسائل قصيرة عبر هاتفه النقال .

كما أنها مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة في مجال الطيران والاتصالات ووسائل الراحة وفقاً للمواصفات العالمية ، ويبلغ طولها (37) سبعة وثلاثين متراً ، وإرتفاعها (11) إحدى عشر متراً ، ويبلغ عدد مقاعد الركاب بها (156) مقعداً .


تعليقات