احتفلت بوصول ثالث طائراتها الحديثة وتنتظر المزيد.. الخطوط الجوية الليبية تبدأ ‬تطوير أسطولها الجوي


قورينا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية عن بدايتها الفعلية لتطوير أسطولها الجوي، بانضمام ثلاث طائرات من نوع إيرباص لأسطولها الجوي، من أصل خمس عشرة طائرة ستنضم للشركة.

و كانت ثالث طائرة من نوع الحافلة الجوية الإيرباص إيه 320 قد حطت على مدرج مطار بنينا الدولي مساء يوم أمس السبت بقيادة طيارين ليبيين، وهي مزودة بخدمة الهاتف النقال وجهاز ربط بالشبكة العالمية الإنترنت.

ومن جهته قال المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الليبية محمد بريبش “إن الطائرة الثالثة وصلت ونحن بانتظار الرابعة التي من المقرر أن تهبط على مدرج المطار في ديسمبر/ الكانون المقبل معلنا أن الشركة بدأت تطوير أسطولها الجوي فعليا”.

وأضاف بريبش”إن شركة الخطوط الجوية الليبية تعاقدت لشراء 15 طائرة من شركة إيرباص، وسيستمر توالي وصول هذه الطائرات حتى العام المقبل”.


تطور سريع

وأوضح بأن “قطاع الطيران الليبي شهد تطورا سريعا في الفترة الأخيرة”، مؤكدا في السياق ذاته “أن مستقبل الشركة ماضٍ إلى الأفضل من خلال التطوير، وتلافي سلبيات الماضي” .

وفند محمد بريبش “خبر دمج شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية معا موضحا لقورينا “أنه تم دراسة جدوى الموضوع فعليا ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن” .


خدمات متميزة

من جانب آخر تحدث مدير إدارة المنطقة الشرقية بالشركة إدريس كشكر عن السعة الكلية للطائرة بقوله إنها تسع”156 مسافرا وبخدمات من الدرجة الأولى، بـ 108 مقاعد للدرجة السياحية و 32 مقعدا لرجال الأعمال”.

وشهد مراسم وصول الطائرة عدد من الشخصيات ببنغازي وعدد من الإعلاميين بوكالات الأنباء وأشبال وزهرات الكشافة والمرشدات.


تقنيات عالية

وتعد طائرة إيرباص إيه 320 طائرة تجارية للمسافات القصيرة والمتوسطة وهي الطائرة الوحيدة ذات الجسم الضيق في خطوط إنتاج إيرباص.يشار إلى أن هذه الطائرات تمتاز عن غيرها بتقنيتها العالية التي تميزها عن باقي الطائرات التي تتمثل في سهولة قيادتها من قبل طاقم الطائرة، وسهولة صيانتها، حيث تظهرمعظم مشاگل وأعطال الطائرة في گبينه الطائرة عن طريق شاشات الگمبيوتر.


تعليقات

‏قال Arak Tree
السلام عليكم

أخي رامز كل عام وأنت بألف خير.

وأتمنى للخطوط الليبية النجاح والتوفيق.
الصراحة أخبار وصول الطيارات تفرح, وحنستنوا معاها تحسن الخدمات.
لكن الشئ المحزن هو خبر عدم اندماج الشركتين واللي في نظري كان حيساعد بشكل كبير في سرعة نمو وتقدم الشركتين معا بعد الإندماج, هناك شئ اخر استغربه هو عدم ذكر أي شئ عن وصول طائرات حديثة في موقع الليبية, رغم حداثة الموقع وجودة التصمميم الا انه يجب مواكبة كافة الأخبار على موقعهم قبل كل المواقع.
طبعا انت مشكور جدا عالاخبار المفرحة اللي تحاول انك تنقلها اول بأول, والصراحة انت مصدر الأخبار الأول بالنسبة ليا فيما يخص أخبار الطيران في ليبيا, جزاك الله خير الجزاء.
عندي سؤال لو سمحت لي هو :
كم عدد طائرات اسطول الليبية الحالي سواء مملوك أو مستأجر وما نوع الطائرات؟

وكل عام وأنت والأسرة بألف خيرز

أخوك محمد
‏قال Eng.Ramez Enwesri
وعليكم السلام
وكل سنة وأنت طيب أخي الكريم

كلنا نتمنى الأفضل للناقل الوطني الليبي. اما بخصوص الإندماج، فله ما له وعليه ما عليه.. الإندماج جيد في أمور وبقاء الشركتين على حالهما جيد في أخرى..

ربما افرد لهذا الموضوع إدراحاص خاصا

ولك كل التحية
‏قال غير معرف…
that was a good thing @hostname