دورات للطيارين الليبين لضمان أعلى مستويات من السلامة



أوج

وقعت الشركة الليبية الإفريقية القابضة للطيران، وشركة لوفتهانزا للاستثمارات الألمانية، إتفاقية لمراجعة وتقييم مستويات سلامة الطيران في شركتي الخطوط الجوية الليبية والإفريقية.

وأفادت مصادر الشركة الليبية الإفريقية القابضة للطيران، اليوم الاثنين، بأن بموجب هذه الإتفاقية ستقوم شركة لوفتهانزا بمراجعة الوضع الحالي للسلامة في الشركتين لمدة اسبوعين، مع تزويدهما بالبرامج والأساليب الخاصة المتعلقة بتقييم السلامة والجودة.

ونصت الاتفاقية التي تم توقيعها يوم أمس الأحد، على قيام فريق مكون من (6) ستة خبراء طيران بالتعرف على المجالات الممكنة للتحسين في طرابلس.

كما نصت على رفع مستوى كفاءة الطيارين بشركتي الخطوط الجوية الليبية والافريقية، حيث سيخضع (270) طيارا وطيار مساعد بالشركتين، لفحص نظري بالحاسوب وتقويم على الطيران التشبيهي.

وعلى ضوء نتيجة الفحص والتقويم، ستتم التوصية ببرامج التدريب التي ستنفذ، بالاضافة إلى برامج التدريب الاعتيادية وحلقات الطيران التشبيهي الاجباري ؛ لضمان أعلى مستويات السلامة.

وأوضحت المصادر المذكورة، أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه على مدى ثلاثة أشهر في مراكز الطيران التشبيهي بأوروبا وشمال افريقيا، باستخدام طيارين مدربين تابعين لشركة لوفتهانزا؛ متخصصين في فحص الطيارين.

ومن المعلوم أن شركتي الخطوط الجوية الليبية والافريقية؛ اللتين تشغلان رحلات لنقل الركاب والبضائع لـ(56) وجهة في أوروبا وافريقيا والدول العربية، متحصلتان على إعتماد (IOSA) الصادر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا)، وشهادة الجودة (ISO 9000).

تعليقات