الخطوط الجوية الليبية: استئناف رحلات الطيران إلى الجزائر نهاية مارس الجاري

قال مدير مكتب الإعلام بالخطوط الجوية الليبية محمد بوسعدة، الأحد، إن رحلات الطيران ستستأنف إلى الجزائر نهاية مارس الجاري.



وأضاف «بوسعدة» في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم، أن رحلات الخطوط الجوية الليبية إلى الجزائر ستكون بمعدل رحلتين في الأسبوع، تنطلق من مطاري مصراته ومعيتيقة.
وأشار إلى أن هذه الرحلات ستخفف من الازدحام، وستكون بمثابة محطة إلى دول أخرى.

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية عن تأجير طائرتين من طراز إيرباص «A330-300» مملوكتين لها إلى الخطوط الجوية التركية.

ونشرت الصفحة الرسمية للخطوط الجوية الأفريقية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن توقيع العقد جاء بناءً على ما تم تداوله في الاجتماع الذي عقد مع مديري المصارف الليبية الممولة، وبحضور وكيل وزارة المالية، وباتفاق وتأييد من الجمعية العمومية للشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة والجمعية العمومية للخطوط الجوية الأفريقية؛ لعدم توفر إمكانية تشغيلهما أو الاستفادة منهما حاليًا؛ حيث أن هذا النوع من الطائرات مخصص للرحلات طويلة المدى والتي تعد غير متاحة لشبكة الخطوط الأُفريقية خلال الوقت الراهن.

وأوضحت الصفحة أنه بموجب هذا العقد تم تأجير الطائرتين للخطوط التركية لمدة ثماني سنوات بقيمة ثابتة طيل فترة الإيجار، وأشارت إلى أنه يحق خلال هذه الفترة للخطوط الأفريقية فقط إنهاء العقد أو استرجاع إحدى الطائرتين أو كليهما متى أتيحت الظروف التشغيلية للشركة.


تعليقات